بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 14 فبراير 2011

زكريا وصباحى يؤكدان: "عز" مهندس "التزوير".. ومحاكمته ضرورية


زكريا وصباحى يؤكدان: "عز" مهندس "التزوير".. ومحاكمته ضرورية

حمدين صباحى وزكريا عبد العزيز
قال المستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادى قضاة مصر السابق عن حوار أحمد عز فى قناة "العربية" إن اللجنة العليا المسئولة عن الانتخابات، لا حول لها ولا قوة.. فقد جاءت ببعض أعضائها بحكم درجاتهم فى السلم القضائى، إلا أنه فى الأغلب جاءوا باختيار من الحزب الوطنى.
وحمل عبد العزيز الحزب الوطنى مسئولية ما حدث فى مصر، مؤكدا أنه ليس له أى وجود فى الشارع واستمد وجوده من رئيسه الذى كان يتولى حكم البلاد.
وأقول له: اللهم لا شماتة فيك ولا فى حزبك ولا فى رئيسك، ولا فى لجنة السياسات.
أضاف زكريا أن محاكمة النظام ضرورة وعز هو أحد أعمدة النظام والحزب الوطنى الحاكم ولنرجع إلى تصريحاته الصحفية عقب الانتخابات البرلمانية، مشيرا إلى أنه يترك الأمور للتحقيقات لتكشف الكثير حول كيفية إهدار أموال الوطن.
وقد اتفق حمدين الصباحى النائب السابق فى البرلمان مع ما قاله المستشار زكريا عبدالعزيز على محاكمة عز ورموز النظام.
وقال صباحى إن أحمد عز يتحدث الآن بعد أن انهار وزال سلطانه وزالت دولته.
والآن بعد سقوط عز ونظامه عليه أن يلقي محاكمة عادلة لدي محاكمة مدنية ولدينا أوراق ومستندات حصلنا عليها من مباحث أمن الدولة، ولدينا مستندات مكتوبة وشهود وسنحضر بها إلي المحكمة.
وقال صباحى: كنت أتمني لأحمد عز الذي تضخم كثيرا بالثروة والسلطة أن يكون رجلا ويتحمل المسئولية.. وكلامي هو توصيف للحالة، فالسفينة الغارقة للحزب الوطني قفز منها الكثير من الفئران -حسب قوله-.
وقال صباحى إن السوس الرئيسي الذي نخر في نظام مبارك هما "جمال مبارك وأحمد عز".. وأقول إن التزوير مثل الأسلحة الفاسدة تلقي بالرصاص إلي الخلف وعلي عز أن يكون شجاعا ويقول إنه هو من خرب النظام.
أضاف صباحى: أشكره هو وجمال مبارك لأنهما سارعا بسقوط النظام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة