بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 16 فبراير 2011

خبراء بريطانيون يؤكدون على أهمية التعرض لأشعة الشمس


خبراء بريطانيون يؤكدون على أهمية التعرض لأشعة الشمس


صورة أرشيفية
نقل موقع ميديكال نيوز اليوم، الثلاثاء، البيان المشترك الذى قام بين معهد أبحاث السرطان فى المملكة المتحدة والجمعية البريطانية للأطباء والأمراض الجلدية، وجمعية المنبر الوطنى للقلب، والجمعية الوطنية لهشاشة العظام، وجمعية الرعاية الأولية الجلدية.

والذى يقول فيه د/ إد يونغ، رئيس قسم المعلومات والأدلة على صحة أبحاث السرطان فى بريطانيا: "إن جميع الأدلة تشير إلى أن التعرض لأشعة الشمس يحمى من السرطان وأمراض القلب والسكر والتصلب المتعدد وغيره من الأمراض المزمنة".

وعلى الرغم من وجود بعض الأطعمة والتى تحتوى على كميات صغيرة من فيتامين (د) مثل الأسماك الغنية بالزيوت والبيض، وكذلك السمن والحليب المجفف إلا أن الخبراء البريطانيين أكدوا أخيرا على أهمية تعرضنا لأشعة الشمس، وأنه يمكن من خلال هذا التعرض أن نحصل على أكبر كمية من فيتامين (د)، أكثر مما هو موجود بالأطعمة.

وعدم التعرض لأشعة الشمس يرتبط بنقص فيتامين (د)، والذى يؤدى إلى مشاكل فى العظام عند الأطفال كلين العظام والهشاشة لدى البالغين، وسرطان الجلد والذى يسبب 75% من الوفيات الناجمة عن سرطان الجلد، وهو من أسرع أنواع السرطانات الآخذة فى الارتفاع فى المملكة المتحدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة