بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 11 فبراير 2011

الأفراح تعم شوارع غزة.. وحماس: تنحي مبارك بداية انتصار الثورة المصرية

الأفراح تعم شوارع غزة.. وحماس: تنحي مبارك بداية انتصار الثورة المصرية
<p style="text-align: right;">جموع فرحة بتنحي الرئيس حسني مبارك، ميدان التحرير، القاهرة، 11 فبراير، 2011.</p>
<p style="text-align: right;">مصدر الصورة: صهيب سالم / رويترز / ذا نيويورك تايمز.</p>

اعتبرت حركة حماس أن تنحي الرئيس المصري حسني مبارك الجمعة هو بداية «انتصار» الثورة المصرية وأكدت وقوفها إلى جانب هذه الثورة، داعية القيادة المصرية الجديدة إلى رفع الحصار عن قطاع غزة.
وقال سامي أبو زهري المتحدث باسم الحركة «نحن في حماس نعتبر أن تنحي الرئيس مبارك هو إعلان بداية انتصار الثورة المصرية التي نؤكد وقوفنا الى جانبها ودعمنا كل مطالبها».
وتابع «نعتبر أن هذه النتائج هي انتصار لإرادة وتضحيات الشعب المصري، وندعو الجيش المصري أن يكون ضامنا لمطالب الشعب وأن لا يسمح بالالتفاف عليه».
ودعا أبو زهري «القيادة المصرية الجديدة إلى اتخاذ قرار فوري برفع الحصار عن غزة وفتح المعبر المصري إلى الأبد وتمكين سكان القطاع من البدء بالإعمار وحرية التنقل والحصول على الاحتياجات».
وقالت الحكومة المقالة في غزة إنها «تحيي الشعب المصري بكل فئاته على ثورته البيضاء وتتمنى له مرحلة جديدة من الأمن والحرية والاستقرار وعودة مصر لريادة وقيادة الأمة نحو السيادة والكرامة».
من جانبها قالت حركة الجهاد الإسلامي في بيان أن «الجهاد تشيد بالشعب المصري وثورته وتبارك لشبابه وأبنائه انتصار مطالبهم العادلة».
وتابعت «أن ما تحقق هو حلم كل العرب والمسلمين والأحرار».
وخرج المواطنون في قطاع غزة في مسيرات عفوية وسمع دوي إطلاق الرصاص بكثافة في الهواء إضافة إلى صوت أبواق السيارات احتفالا بتنحي مبارك.
ودعا مؤذنو المساجد المواطنين للخروج في مسيرات حاشدة «احتفالا مع الشعب المصري».


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة