بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 17 فبراير 2011

هل هناك علاج نهائى للصدفية؟


هل هناك علاج نهائى للصدفية؟


الدكتورة أميرة التودى استشارى الأمراض الجلدية
يسال قارئ: إنا مصاب بالصدفية منذ 8 سنوات واستقررت على نوعين من المراهم، وأشعر بتحسن فى العلاج، إلا أننى أسال إذا ما كان هناك علاج نهائى يقضى على الصدفية بشكل أساسى أم لا؟

تجيب الدكتورة أميرة التودى، استشارى الأمراض الجلدية، إلى أنه حتى الآن لا يوجد علاج نهائى فعال يقضى على الصدفية بشكل نهائى، وإنما تقوم علاجات الصدفية بالتحكم فى معدل تطور المرض وتقليصه فى الجسم، فقد تتحسن فى فترات وقد تسوء فى فترات أخرى.

كما توضح الدكتورة أميرة إلى أن الصدفية تحدث نتيجة خلل فى ميكانيزم الخلايا، بحيث إنها لا تتساقط بالمعدل الطبيعى، مما يتسبب فى حدوث القشور التى تظهر على الجلد فى أماكن متفرقة من الجسم إلا أنه حتى الآن لا يوجد أسباب واضحة حول حدوث الصدفية.

وتشير الدكتورة أميرة إلى أهمية المحافظة على الحالة النفسية لمريض الصدفية، وأنه عليه أن يتأقلم مع المرض، كمريض السكر والضغط وغيرها من الأمراض المزمنة.

وتؤكد على أنه كلما تحسنت الحالة النفسية لمريض الصدفية، كلما تحسنت حالتة المرضية بشكل كبير وملحوظ.

وتقول الدكتور أميرة إن علاج الصدفية يختلف من شخص إلى آخر على حسب مدى الإصابة ومدى تطور المرض، وتذكر الدكتورة أميرة أن آخر الأبحاث العلمية الحالية تشير إلى أن مرض الصدفية يعد من الفئات الأكثر عرضة للإصابة بأمراض السكر والقلب، لذا ننصح بضرورة الفحص من جانب مريض الصدفية من وقت لآخر للتأكد من سلامته الصحية بشكل عام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة