بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 10 مارس 2011

موسوعة ماوراء الخيال النموذجية

الخيال وليد الواقع
لم تكن أغلب القصص الخيالية في المجتمعات سوى تداعيات لأحداث حقيقية ولكن بولغ (ضخمت) وقائعها فأصبحت بعد زمن مادة للروائيين في كتبهم أو مادة فيلمية أو حتى ألعاب فيديو.

وكما يقول المثل :" لا دخان بلا نار" ، وهذا ينطبق على الأساطير المنتشرة في المجتمعات فهي أحداث وجدها أسلافنا " غريبة " ولم يتمكنوا من إيجاد تفسيرات لها ضمن ما وصلوا إليه من معارفهم فربطوها بالكائنات الغبيبة أو الخرافية ، وفي عصرنا الذي شهد تفجراً في العلوم انقرض الكثير من الأساطير من إذهان الناس وأصبحت مادة تدرس في المعاهد والجامعات كمواضيع الميثولوجيا الإغريقية مثلاً، وطرحت للدراسة ليس بهدف تصديقها ولكن لمعرفة تأثير تلك المعتقدات على مجريات حياتهم من آلهة عبدوها وقدموا لها القرابين لينالوا رضاها أو كائنات ووحوش لها قدرات خارقة تمزج بين الشكل الإنساني والحيواني كأبي الهول أو مزيجاً من الأشكال الحيوانية كـ التنين (أفعى بجناح خفاش وتنفث النار).

أغرب من الخيال

يلاحظ المتتبع لحركة التاريخ الإنساني اندثار حضارات دون أن تترك أثرا لما يأتي بعدها، و نجد الكثير من الحضارات تبدأ من نقطة الصفر حين ينقطع التواصل بين الأجيال.
وهنالك دلائل كثيرة تشير إلى أن نهايات مأساوية مدمرة قد لحقت بحضارات وأمم مختلفة كانت تقيم على سطح هذا الكوكب عبر مختلف العصور والقرون السابقة، والأغرب من ذلك أن تلك الأحداث المأساوية لا تترك خلفها (في كثير من الأحيان) وصفا لما حدث، وكأن الأمر قد حدث بغتة ومن دون توقع، ذلك الأمر يترك الباب مفتوحا أمام البحث والتنقيب للخروج في بعض الأحيان بنتائج قد تكون غير معقولة من وجهة نظرنا، لأننا نتصور أننا نعيش حضارة هي الأكثر تقدما في تاريخ البشرية، وهو تصور أصبح مشكوكا فيه إلى حد كبير، بعد أن توالت الدلائل على أن حضارات سبقتنا بآلاف السنين كانت قد اكتشفت واخترعت أشياء كنا نعد أنفسنا أول من توصل إليها، فليس من المستبعد اذاً أن تكون هنالك حضارات غابرة كانت أكثر تقدما وتطورا من حضارتنا الحالية!
قد لا يقبل أصحاب التصور القديم هذا الشيء، بل يعدونه ضربا من الخيال أو المبالغة، لكن، التساؤل الموجه لهؤلاء هو هل لديهم ما يثبت أن حضارتنا هي الأكثر تقدما في تاريخ البشرية؟ إنهم بالتأكيد لا يملكون دليلا قاطعا على ذلك، وحتى لو أفترضنا أن حضارتنا هي الأكثر تقدما في فروع علمية معينة فإن ذلك لا يعني أنها اكثر تقدما من الحضارات السابقة في جميع فروع العلم، فلو كانت حضارتنا هي الأكثر تقدما عبر التاريخ فلماذا تعجز عن إيجاد تفسير لأمور كثيرة أنجزتها الحضارات السابقة؟ هنا، لا بأس من ذكر بعض الأمور التي اكتشفها علماء حضارتنا المعاصرة أنفسهم، والتي تشير إلى مدى التطور الذي حققته حضارات عديدة في تاريخنا البشري.
سر الآلة الغامضة
تمكن علماء الآثار المهتمون بدراسة أعماق البحار في نهاية عام 1900 من رفع سفينة غارقة، وقد عثروا بداخلها على آلة غامضة تشير بعض رموزها إلى أن صنعها يعود إلى القرن الأول قبل الميلاد وتتألف هذه الآلة من عشرين ترسا، وقد ظل الغرض من صناعة هذه الآلة غامضا ومستعصيا على الفهم فترة طويلة إلى أن اتضح أخيرا وبعد جهد كبير أن هذه الآلة تساعد في تحديد وقت شروق الشمس وغروبها، وأوقات ظهور القمر وحساب حركة الكواكب في نظامنا الشمسي، والظاهر أن هذه الآلة أشبه ما تكون بآلة حاسبة كان الملاحون يحددون بها اتجاهاتهم في البحر ضابطين طريقهم استنادا إلى حركة النجوم والكواكب على تلك الآلة.
لقد استرعت هذه الآلة غير المألوفة اهتمام المهندسين أيضا، فلاحظوا أن رؤوس تروسها مقطوعة بدقة وبزوايا مقدارها 60 درجة، وبعد أن تفحصوا الأجزاء الأخرى توصلوا إلى استنتاج مفاده انه لا يمكن صنع هذه الأجزاء يدويا، مما يؤكد بأن صانعي هذه الآلة كانوا يملكون معدات وتقنيات متقدمة جدا لإنتاج مثل هذه الآلات، وهنا لا مفر من أن نقف مندهشين أمام صناعة تلك الآلة في ذلك الزمن.
قبيلة الدوجان.. ونجم
الشعرى اليمانية
في جنوب الصحراء الكبرى في الجزائر، وفي المنطقة المتاخمة لساحل المحيط الأطلسي، توجد قبيلة من السكان الأفارقة (البدائيين) تدعى قبيلة دوجان.
ويصف المؤلف هيتجنك في كتابه الأطلس العالمي للأسرار الغامضة (The worldatlas of Mysteries) هذه القبيلة بقوله «إن كهنة دوجان يقولون بأنهم ورثوا معلومات من حضارة قديمة زائلة تدل على معرفة بالكون أثبتت أنها صحيحة الى حد مذهل، فهم مثلا يعرفون أن نجم الشعرى اليمانية (سايروس) هو نجم مزدوج يدور حوله نجم صغير جدا (قزم) ولكنه أثقل من كل الفولاذ الموجود في العالم، وهو يدور حول نجم سايروس مرة واحدة كل خمسين سنة، إن سايروس ب (كما أصبح يدعى اليوم) لا يشاهد بالعين المجردة إطلاقا! وقد رصده الفلكي الأمريكي كلارك أول مرة عام 1892 وصور لأول مرة عام 1970، وقد اكتشف العلماء أيضا أنه يدور حول نجم سايروس مرة واحدة كل خمسين سنة وأن كثافته من الشدة بحيث ان المتر المكعب منه يزن حوالي عشرين الف طن!
معارك «جوية» حدثت قديماً!
قد يفاجأ الكثيرون لو علموا أن الأسلحة الجوية كالطائرات والصواريخ التي تستخدم اليوم في النزاعات والحروب بين الدول هي اسلحة استخدمتها حضارات متقدمة قبلنا، إذ تذكر الكتب الهندية القديمة (مثل كتاب الزيان وكتاب ساراما نكاناسو وكتاب بهزما بارفا) أن معارك « جوية» قد حدثت قبل 15000 20000 سنة! وفي أستراليا عثر العلماء على نقوش على حيطان الكهوف رسمها الإنسان القديم لما يمكن أن يسمى بالطيار أو رائد الفضاء داخل مقصورة القيادة التابعة لآلته الجوية.
وفي كتاب عنوانه (ليسوا من هذا العالم) ألفه كولوسيمو، وردت روايات عديدة لشهود عيان زاروا الهند واطلعوا على غرائب كثيرة في أدغالها ومناطقها المعزولة، فالرحالة الأوربي دي كامب يذكر أنه شاهد آثار حريق هائل دمر منطقة ضخمة تناثرت فيها كتل من الصفيح المكبوس والمثقب وكأنه تعرض إلى اختراق من معدن أكثر منه قوة، وقد ذكر اهالي المنطقة بأن هذه الآثار موجودة منذ آلاف السنين!
ترى ما هو الشيء الذي ولد هذه القوة التفجيرية العجيبة! وأية حضارة تلك التي تتمتع بهذه المعرفة المتطورة في علم التعدين؟
أطلنطس أوالقارة المفقودة
تشير المصادر إلى أن موقع قارة أطلنطس يقع في وسط المحيط الأطلسي بين أفريقيا وأمريكا الجنوبية، وقد بات في حكم المؤكد أن حضارة متقدمة جدا كانت في هذه القارة لا بل إن حضارات أخرى ربما تكون قد أخذت منها، إذ يقول الفيلسوف الأغريقي (بلاتو) واصفا حضارة أطلنطس المتطورة «إنك تجد في هذه القارة الحمامات والنوافير العامة، المياه الحارة والباردة في البيوت، أبنية وعمارات شاهقة، معابد ضخمة وحدائق عامة، وجسور وقنوات ري، حركة السفن في الميناء، وهنالك أيضا جيش قوي» إنها ببساطة شديدة إمبراطورية وصلت حدودها إلى ليبيا وشمال إيطاليا وعاصمتها في مركز القارة في وسط المحيط الأطلسي، تلك كانت قارة أطلنطس في الألف التاسع قبل الميلاد!
لكن بلاتو يذكر أيضا أن حضارة أطلنطس قد دمرت عن بكرة أبيها خلال «يوم مرعب وليلة عاصفة» وابتلعتها.. مياه البحر، هل هو تفجير نووي؟
اكتشف علماء الآثار في بداية القرن العشرين وبالقرب من مدينة موخنجو دارو الهندية الصغيرة مدينة قديمة مندثرة دلت الحفريات على انها تنتمي إلى الحضارة التي عاشت الف سنة وكانت من أكثر الحضارات تطورا في العالم، واللغز الأساسي في هذا الاكتشاف يرتبط بكيفية اندثار ودمار هذه المدينة، فقد حاول العلماء تفسير ذلك بمختلف الأسباب منها الفيضان، الوباء، الغزو الأجنبي لكن كلا من هذه الأسباب ثبت بطلانه، فقد استبعد الفيضان لعدم وجود آثار للتخريب الذي تحدثه المياه الهائجة، أما الوباء فليس هناك ما يؤكده، كما لم يتم اكتشاف أية آثار يمكن أن يكون قد خلفها غزو أجنبي، لكن الشيء الواضح والمؤكد أن الكارثة قد حصلت بغتة، وهو ما يدعم فرضية تثير الدهشة مفادها أن مصير مدينة موخنجو دارو هو ذات مصير هيروشيما وناكازاكي، إذ أن قطع الفخار المتناثرة بين الخرائب قد تصلبت في حينه وفي وقت قصير جدا كما ثبت من خلال التحليل التفصيلي، وقد ثبت أيضا إن انصهارها تم في درجات حرارة تتراوح بين 14001600 فهرنهايت، كذلك يوجد في المدينة القديمة آثار عديدة تؤكد وتشير إلى حدوث انفجار قوي كما أن منطقة الانفجار قد حددت بدقة، وظهر أن البيوت فيها، سويت تماما بالأرض في تلك المساحة المحدودة بالضبط، فيما يبدو أن الخراب يقل تدريجيا كلما ابتعدنا عن مركز الانفجار المحدد نحو الأطراف، أما الصورة العامة للمدينة فإنها تذكرنا ببقايا الانفجار النووي الذي حدث في هيروشيما وناكازاكي، حتى أن العلماء قد عثروا على جمجمة إنسان تجاوز ما تخللها من إشعاع المعدل بخمسين ضعفا!
والتساؤل المطروح هو أي سلاح كارثي وأي معرفة تلك التي دمرت هذه المدينة؟ ماذا نستنتج؟
إن ما ذكرناه من دلائل واعترافات من علمائنا المعاصرين على تطور (وفي بعض الأحيان) تفوق الحضارات الغابرة على حضارتنا المعاصرة في كثير من الجوانب ليس سوى نزر يسير من الدلائل التي لو أردنا سردها لاحتجنا إلى عشرات وربما مئات الصفحات، ومن الواضح أن هذه الأدلة كافية لدحض التصور الذي يهيمن على كثير من الناس من أننا أهل الحضارة الأكثر تطورا عبر العصور.
ولكن، يبقى لدينا تساؤل بعد الذي عرفناه من أمر تطور الحضارات الغابرة، وهو هل دمر العلم هذه الحضارات بأسلحة الدمار الشامل بعد أن كان أساس تطورها،؟
إن العلم في كل زمان ومكان وكما هو حاله اليوم لا يملك سلطة كهذه لأن العالم ليس مخيرا في توجهاته البحثية بل إن من يوجهه هو الاقتصاد والسياسة، فمن دون الدعم المادي لن يكون هنالك بحث علمي وعلى ما يبدو فإن العلم في تلك الحضارات الغابرة قد وجه في حين من الأحيان إلى صناعة أسلحة فتاكة بعضها نعرفه والبعض الآخر نجهله إلى أن استخدمت وحلت الكارثة.
إن كل الحضارات تصل إلى مرتبة متقدمة لتقع في ذات الخطأ الذي يكلفها كل شيء، ويبدو اننا نمر الآن بذات الدورة التاريخية التي مرت بها تلك الحضارات المندثرة، فعالمنا اليوم أصبح متخما بأسلحة الدمار الشامل ولم يعد الأمر حكرا على دولة غنية أو فقيرة، وحتى لا يتكرر المشهد مرة اخرى لا قدر الله ويأتي من بعدنا من يقول كان هنا وعلى هذه الأرض حضارة متقدمة فإننا نوجه الدعوة لحكماء العالم لايقاف مسلسل الدمار الذي تكرر مرات عديدة منذ الأزل، وعسى ألا تكون دعوتنا هذه صرخة.. في واد.

موسوعة ماوراء الخيال


مردوخ هو عقد مشوم يتعقد انه يحتوي على لعنه ما وقد اتفق المؤرخون على ان عقد مردوخ قد صنع 3000 سنه قبل الميلاد وهو مرصع بالأحجار الكريمة و كتبت عليه مجموعه من طلاسم والنقوش الغريبه والتي يعتقد انها كانت تخص احد كهنة معبد مردوخ في العراق
فلقد ذكرت قصص وروايات وسلسلة من الموت بسبب هذا العقد فمن يرتديه يلقى حتفه مباشرة من الضحايا الذين ماتو بسبب ارتدائهم العقد 
- الخليفة الأمين قتل على يد طاهر بن الحسين
- المستعصم قتل على يد هولاكو
- عشيقة هولاكو فانسا حيث قتلت على يد زوجها وتم قتله في معركة عين جالوت لانه كان قادة الجيوش 
- السلطان سيف الدين قطز الذى قتل على يد صاحبه بيبرس.
- الظاهر بيرس الذي مات نتيجه لاغتياله بخنجر مسموم
- بيبرس الذي قتل على يد مجموعة من اعدائه
- الملك الفرنسي لويس التاسع مات في السجن نتيجة لمرض خبيث
- ماري أنطوانت اعدمت بالمقصلة قبل اعدامها قالت " يا ليتني كنت قد تخلصت من هذه القلاده الملعونه ومسعت نصيحة الساحر كالبسترو" لقد انتشر خبر لعنه القلاده لدى السحره حينها ولم تسمع الملكة الفرنسيه او لم تصدق خبر عن الحوادث التي حدث بسبب ارتداء القلاده الملعونه
وحدثت سلسله من الحوادث حتى اختفاء العقد بصورة غامضة ولكن تم العثور على عقد ممثال له ولكن لا يحتوي على اي طلاسم غريبه ويعرض هذا العقد الشبيه حايلاً في متحف العراقي 
طبعاً حوادث الموت التي ذكرتها تتم عند ارتداء هذا العقد مباشرةً 



ما معنى بلفيجور .... هو شيطان اسطوري وهو تجسيد للخمول وقد اعتقد القدماء انه يلهم الناس بالكثير من الافكار التي تشغلهم ويغريهم بالتكاسل عن العمل والصلاة وتزداد قوته عامة في شهر ابريل يذكر اسمه في كتب القباله على انه المشكك هادم الطبقة السادسه من السفيروت التوافق وهو يغري الناس بالثراء ويجعلهم غير راضين عن حياتهم وقد رسم مرة كأمرأة حسناء عاريه ومرة كرجل بشع طويل الأظافر واللحيه.
والاسطورة التي تكررت في الأدب كثيرا تحكي ان لوسيفر ... أرسل بلفيجور للارض ليحقق في شائعة وجود سعادة زوجيه وبالطبع يكتشف بلفيجور ان هذا كله هراء وان السعادة الزوجيه لا وجود لها.

وهذه صورة تخيليه لهذا الشيطان







بلفيجور ... ومعنى قابلة " من الفم إلى الأذن " : هي طقوس سحرية ذات طابع يهودي تمتلئ بالخرافات حيث قيل عند اليهود أن الله همس بها لسيدنا موسيى عليه السلام فعلمها لهارون أخيه . يعتقد اليهود أن القبالة تحوي سر الحياة ذاتها. في اسطورة اخرى قيل إن القباله علم نقله هاروت وماروت لأهل بابل محظور على أي يهودي أن يدرس القباله قبل بلوغ الثلاثين وهي اساس التصوف الديني عند اليهود .

تقوم فلسفة القباله على شجرة اصلها في السماء وفروعها في الارض "أي انها مقلوبه" وتتكون من عشر طبقات يتاح السفر بينها للروح بعد الموت.

طبقات القابلة هي:
1- كتر "التاج" المطلق الذي ليس له وجود ولا مكان ولا زمان " اين صوف أور".
2- خكمة "الحكمة".
3- بينة "التفهم".
4- شسيد "الرحمة".
5- جيبوراه "السيد".
6- تيفريث "التوافق".
7- نتزاخ "النصر".
8- هود "التعقل".
9- ييسود "الأساس".
10- ملكوت "الملكوت".

وان القبالة لم تكن قط كتاباً للسحر إلا ان السحر تسلل إليها واعتقد هؤلاء السحرة أن السفر عبر طبقات القباله يمكن ان يتم وأنت حي.

وهذه صورة موضحه لتخطيط القباله السحر اليهودي الخرافي





إينوخ كتاب سحر شهير ترجمه الساحر البريطاني الأشهر (دانييل دي) من المفاهيم الأساسيه في كتاب إينوخ أن هناك عشرين شيطاناً جاؤوا الأرض وتزوجوا بنات البشر فأنجبوا ذرية مخيفة .. أفراد الذرية كانوا متقدمين علمياً وقد صنعوا أسلحة متقدمة متقنة ومجوهرات عجيبة كما أنهم كانوا يشربون الدم كعاده محببة هذه القصة موجودة كذلك في التلمود ذاته من المفاهيم السائدة في كتاب ( نيكرونوميكون ) ذلك الكلام عن الكيانات القديمة إنها كيانات أكبر من البشر وراء البشر لقد اعتقد ( الحظرد ) أن جناساً أخرى غير الإنسان ورثت معه هذه الأرض وأن ما يعرفه الأنسان عرفه من كائنات مما وراء هذا العالم . 

آمن : كان دقيقا في هذا بأن النجوم شموس آخرى حولها كواكب اخرى وزعم انه اتصل بالكيانات القديمة عن طريق السحر .. وكان يرى ان هؤلاء سيسيطرون على الارض في النهاية محولين العالم الذي نعرفه الى خراب .. زعم انه تعلم هذا من اطلال بلبل و إرم .


Talisman - الطـلـسم 



الطلسم كلمات تكتب بطريقة معينة ومن الممكن أن تقسم الطلسم إلى ثلاثة أقسام رئيسية وهي كالتالي:

* أي شيء يلبس ويحتوي على كلمات معينة أو أرقام أو مجموعة من الصور ويعتقد صاحبها أنها ستعود عليه بالحظ وتبعد عنه الأذى.

* الكلمات والجمل التي يعتقد أنها تملك قدرة وطاقة معينه تحقق الغرض المطلوب عند كتابتها.

* جرعه من الشراب تشرب بطريقة معينة للحصول على نتائج مرغوبة.

وقد كان الاعتقاد بالطلاسم موجوداً منذ فجر التاريخ حتى يومنا هذا ولا زال استخدام الطلسم منتشر في العديد من دول العالم.







ودونية Vodoo 

ما هي الودونية او الفودوو هي عقيدة وكانت تمارس في ساحل افريقيا الغربي خاصةً في داهومي والنيجر لى الشعوب التي تتحدث اللغة الاوربيه . ان هذه العقيدة معقده جداً وتشتمل على نوعان النوع الذي يمارس الساحر باليد اليسرى فقط وهو النوع الشرير من هذا السحر ... والنوع الذي يمارس باليد اليمنى وهو ( اللوا ) وهو شبيه بالسحر الابيض. 
كاهنة الفودوو اسمها " مامبو " . والأمر يتضمن ما يشبه حفلات الزار في مصر ... هناك صخب وطبول وهناك قرابين تذبح لكن لم يقابل أي من علماء الأنثروبولوجي قرابين بشريه في هذه العقيدة .. في حفلات الزار تذبح دجاجة وتلطخ بها ثياب المرأة موضوع الزار والأمر يتكرر هنا حالة من الهستيريا العامه .. ثم تنتهي حالة الانجذاب بأن يصرخ احدهم وفقد وعيه.. 
ثم جاءت تجارة العبيد ... كان أول مكان هبط القادمون من امريكا هو الساحل الغربي لأفريقيا .. لقد اصطادوا بعضاً من هؤلاء البؤساء وحملوهم كالأنعام إلى امريكا في أقذر تجارة عرفتها البشريه .. هكذا استقر هؤلاء في جزر الهند الغربيه .. أول نقطة على الساحل الشرقي لأمريكا لم يتخلوا عن ديانتهم فقط مزجوها بالكاثوليكيه ليتكون هذا الدين الغريب : الفودوو 

ملاحظة : هنالك فلم رعب تم عرضه على شاشات السينما العالميه باسم Skeleton key بحيث يتكلم عن سحر الفودوو بشكل مختلف قليلاً ارجو مشاهده هذا الفلم لانه عجيب الصراحة اعجبني .. " شايفه دي في دي قبل لا ينزل السينما "


اليزيديه وعبادة الشيطان في التاريخ 

الطائفة اليزيديه اشتهر عنها انها تعبد الشيطان وتتخذه إلهاً وهذا امر ينكره اليزيديون ويقولون : انهم يعبدن الله الواحد الاحد ولكنهم في ذات الوقت يقدسون الشيطان ويرون انه يستحق العباده ويرمقونه بنظرة مليئة بالاحترام وذلك في زعمهم ان الله عز وجل امر الملائكة ان تسجد لآدم فسجدت الملائكة إلا ابليس ابى واستنكر ويقولون : ان رفض ابليس للسجود لآدم انما هو تمسك بمبدأ عظيم وهو عدم سجوده إلا الله عز وجل فاعتباره انه لم يسجد إلا لله عز وجل فهو يستحق الاحترام لانه لم يرض ان يسجد لعبد.

ويقول بعض الباحثين : ان اليزيديه هي امتداد للزرادشتيه وهي ديانه ظهرت منذ القدم وهي ديانه تؤمن بوجود إلهين : إله الخير وإله الشر وان إله الخير هو إله النور وإله الشر هو إله الظلام وهو الشيطان.

وهم يؤمنون بربوبية إله الخير ولكنهم يضطرون لعبادة إله الشر خوفاً من نقمته وبطشه.

ونلاحظ ان اليزيديين يؤمنون بملك يسمونه الملك طاوس , وهذا الملك هو الذي يقدسونه ويضعون له التماثيل , فتارة تكون التماثيل على شكل طاووس وتارة على شكل حمامة او ديك , وهم يقدسونه ويعتقدون ان الله تعالى خلقه قبل ان يخلق جميع الكائنات وكلفه بإدارة شؤون الكون وجعله حاظراً في كل الجهات ويعني ذلك ان الله عز وجل قد استراح وجعل الامور في مقاليد هذا الملك الطاوس الذي يؤمنون به.

عبادة الشيطان :

في عام 1955 ظهرت جماعة منهم في ولاية كاليفوريا قادتهم امرأة تدعى أنانوت ادعت انها وزوجها هما اعادا الحياة لآدم وحواء وان منزلهما في ولاية كاليفورنيا وه جنة عدن عادت إلى الظهور ، وكانو يقومون بأداء صلوات خاصة هم واتباعهم وهم عراة حول النار ثم يقومون بحرق حيوان بعد ذبحه وعادة ما يكون خروفا صغيرا وهم ينشدون اناشيد تمجد الشيطان وتطلب الخير منه .

والبعض يرى ان عبادة الشيطان تعود إلى القرن الثامن الميلادي عندما ظهر كتاب " الكتاب الاسود " الذي يتضمن طقوس السحر الاسود وشعوذات وتحضير الارواح والجن والعفاريت في القرون الوسطى . 

تقول بعض الروايات : ان بداية تأسيس هذه الحركة كان عام 1966 وقد نظمت على يد اليهودي انطوان شيل دير بليكي وهو امريكي الجنسية وقد اسس معبد الشيطان الاول في ولاية سان فرانسيسكو وحلق شعر رأسه واصبح هذا العام في السنه الاولى تاريخاً لبدء عبادة الشيطان في السنوات القليلة التي تلتها

ثم تمر اصدار كتاب من قبل شخص يدعى ليفي وكان الكتاب عن عبادة الشيطان ووضع لها اسسا اولها كان كتاب الشيطان الذي تضمن تعريفا بعبادة الشيطان وقواعدها وخطاياها .
وقد اختار ليفي حركته شعارا مستوحى من رسم على غلاف كتاب الماسونيه لأزول وير وهو اصدار عام 1931 وهو عباره عن نجمه خماسية مقلوبة في وسطها رأس جدي على انه اقرب إلى فرعون للشر وكلمة ليفاتان اسم عفريت مكتبوة باللغة العبرية.

ظل ليفي يدعو إلى عبادة الشيطان وخرجت دعوته إلى خارج امريكا ووجدت اصداء قوية لها في اوربه واستراليا ولكنها ظلت عاجزة عن اختراق الدول الاسلاميه ودول الشرق الاوسط وحتى الدول الشيوعية وكانت فيها محاولات فشلت في اوائل السبعينات وعن طريق بعض عبدة الشيطان الذين حاولوا استغلال ظاهرة الهيبز التي انتشرت في ذلك الوقت ولكنها فشلت لبشاعة ما يدعو إليه عبدة الشيطان .

ملاحظة : " حايلاً في بعض الدول العربيه هنالك حركة خفيفه لعبدة الشيطان ولكنهم يتصرفون بحالتهم الطبيعيه حتى لا يشك بهم احد او انهم يقومون بعمل يتدخل بعقيدة عبدة الشيطان وهو الجوثيك ومع تداخل الاجانب في بلاد العرب وتكوين صحبه بين العرب والاجانب ومشاركة المواضيع تنتشر هذه العقيده ولكن بطيئة وانشالله تزول عن الوجود " 

نصب ليفي نفسه الكاهن الاعلى لحركة عبادة الشيطان وعين صديقته واصدقاءه كهنة في معبده وكانو يمارسون السحر والطقوس على الاسس التي بناها ليفي واهمها القداس الاسود وثمة تشابه بين طقوس القداس الاسود وطقوس دينية اخرى إذ يرتدي الكاهن الذي يحييه ثوباً اسود. 

وفي القداس الاسود يستعاض عن المذبح بظهر امرأة عارية وترديد تعويذات وسحر ومدح للشيطان.

طقوس عبدة الشيطان وممارساتهم التعبدية :

تنقسم هذه الطقوس الى نوعين : 
* طقوس مبدئية وهي طقوس التعميد والدخول في سلك عبدة الشيطان .
* طقوس اخرى وهي طقوس ممارسة هذه العابدة الشيطانيه والتي يسمونها بالقداس الاسود.

*طقوس التعميد 
لدخول بملة عبدة الشيطان اولا يقوم بطقوس التعميد وبدايتها ان يدخل هذا الشخص في محفل من محافلهم ويقدم له ضفدعة كبيرة فينحني صاغراً إليها ويقبل مؤخرتها ثم يأتي الكاهن وهو الممثل للشيطان في قداسه فينحني الشاب او الشخص المنتسب فيقبل يد الكاهن ثم يقومون برسم دائرة في هذا المحفل ويتحلقون حول هذه الدائرة فيبدؤون باكل الطعام وشرب الخمور وتعاطي المخدرات ثم يقومون ليمارسو الجنس الشاذ فيما بينهم " واول ما يطلب منهم ان يقع الرجل على الرجل وان تقع المرأة على المرأة" .

طبعاً لهذه الطقوس تفصيل ممل ماراح ادخل فيها بس ابين لكم بدايتها وفي اشياء كبيره في بداية طقوس التعميد ولا احب اذكرها 


****************************

جميع ما ذكرته لكم في الاعلى منقول من كتاب اسمه من هم عبدة الشيطان ولكن الآن سوف انقل لكم من هم عبدة الشيطان من تحت تحليلي انا وماذا يفعلون ...... 

عبدة الشيطان جماعة يحبون الحرية التامه ولا يحبون ان تحكم عليهم احكام وتحرمهم من اشياء تكون داخل بنفسه يريد ان يفعلها ولكن تكون محرمه فيكون حر التصرف بكل شي وليس لاحد له الحق عليه بان يحرمه . اذاً عبدة الشيطان عقيدة تحلل المحرم من مثل الشذوذ والعلاقات الجنسية وشرب الخمر والقتل وعمل السحر والشعوذة وغيرها ... ولهم رموز معينه 

السحر الاسود تدخل بمجال عبدة الشيطان لانه يكفر هذا الشخص بدينه ..... السحر الاسود سحر قوي جداً من اقواها سحر العبودية والتضحية للشيطان لأخذ الطاقة والقوة بعمل اي شي يرضي الشيطان 

ومن طقوس عبدة الشيطان تعذيب النفس البشريه من مثل جماعة من عبدة الشيطان يختارون ضحية لعمل الطقوس يختارون احد الاشخاص ويكونون متواجدين في احدى الاماكن التابعة لعبدة الشيطان ولكن تكون مثل مكان للرقص ويستحب فيه الشرب والجنس .... من بعد ما يختارون الضحيه يقومون بربطه على نجمة خماسية كبيره يكون الرأس على المثلث الاعلى واليدين بالمصلص الموجودين على الطرفين والرجلين على المثلثين السفليين ويقومون اغلاق فم الضحيه ومن ثمه يقومون بتسخين سيف مطرز ويكون عليه نقوشات او من مثل ما نقول طلاسم وتسخين خنجر معين يكون اساسي لعملية العبادة من مثل يقومون بتعذيب الضحيه بشكل انهم قومون بتمزيق جسد الضحيه وكتابة ورسم الرموز الشيطانيه من ثم يقومون بقرس الخنجر في القلب فيسيل الدماء عن طريق الخنجر بواسطة ممر يكون محفور بالخنجر ومن ثم يقوم الكاهن بوضع كوب تحت مخرج الدماء ويقرأ الطلاسم والتعويذات على الدماء ومن ثم يشربه ويروي من بعده ... هذا يكون التضحيه للشيطان بان يضحي بنفس بشريه بتحليلي الخاص على انه الشيطان كأنه يقول السبب الذي جعلني اني لا اسجد لآدم باني اقدر ان اخلي بني آدم ان يطيعوني وان يقومون بقتل من هم بجنسهم ومن سلالتهم من البشر قرابةً لي على اني لا اموت واهم يموتون طبعاً هذا على تحليلي انا بما يفعلونه وبما قرأتها

أشياء أغرب من الخيال

رجل استطاع امرار تيار كهربي قوته مليون فولتفي جسده دون ان يصاب باذى

رجل وضع نفسه مع 1000صرصور

رجل يمشى على حبل مرن وهذا الحبل مثبت بين جبلين على ارتفاع عالي المسافه التي مشاها 1900قدم


رجل نزل سلالم مركزالتجاره العالمي على يديه


وضع رجل نفسه مع 125 ثعبان سام دون ان يصاب باذي


اسمن رجل في العالم وزنه 630 كيلو جرام ومن شده ثقله لم يستطع 13 رجل ان يدفعوه


ضرب رجل بخنجر في راسه وتمت له عمليه ونجا بالفعل


شد رجل شاحنه كبيره مسافه 100 متر باذن واحده !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!ومن يرى هذا يقول ان الاذن هي التي يجب ان تقطع ولكن الحبل هو الذي قطع


رجل يحمل برقبته وزن 400 كيلو جرام


رجل كفيف استطاع ادخال كره الجولف من مسافه 300متر


الصدمه الكبرى والاخيره
****************
ربط رجل ملاقط لها شكل الخطاف في رموشه و جر بها ثقل 80 كيلو جرام 


معلومات أغرب من الخيال

1 -رجل عنده قزحيتين في عينه
2 -أنحف رجل في العالم 26 عام وزنه 7 كيلو جرام
3 -رجل يستطيع ان يدير راسه 180 درجه لان رقبته على شكل علامه استفهام
-رجل وضع في ذراعه 100000دبوس في ذراع واحد وتركها 31 ساعه
4 -رجل يضع حبه ذره في انفه ويخرجها من عينه
هل تصــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــدق
ان طول الشرايين والاورده في جسم الانسان 100000 كيلو متر
5- هل تصدق ان هناك ولد عنده 16سنه يكتشف الاطباء بان توأمه داخل بطنه
هذه بعض الاشياء الغريبه والحقيقيه 

قصص ما وراء الخيال 
اولا
قصر البارون .. أسطورة بيت الأشباح بين الحقيقة والخيال 

من هو البارون إمبان؟
في نهاية القرن التاسع عشر، بالتحديد بعد عدة سنوات من افتتاح قناة السويس، رست على شاطئ القناة سفينة كبيرة قادمة من الهند، وكان على متن هذه السفينة مليونير بلجيكي يدعى "إدوارد إمبان."

كان "إدوارد إمبان" يحمل لقب بارون وقد منحه له ملك فرنسا تقديرا لمجهوداته في إنشاء مترو باريس حيث كان "إمبان" مهندسا متميزا.

وكما كان "إدوارد إمبان" مهندسا نابها، كان أيضا صاحب عقلية اقتصادية فذة، حيث عاد إلى بلاده وأقام عدة مشروعات جلبت له الكثير من الأموال، وكان على رأس تلك المشروعات إنشاؤه بنك بروكسل في بلجيكا.

لم تكن هواية "إدوارد إمبان" الوحيدة هي جمع المال، فقد كان يعشق السفر والترحال باستمرار، ولذلك انطلق بأمواله التي لا تحصى إلى معظم بلدان العالم، طار إلى المكسيك ومنها إلى البرازيل، ومن أمريكا الجنوبية إلى إفريقيا حيث أقام الكثير من المشروعات في الكونغو وحقق ثروة طائلة، ومن قلب القارة السمراء اتجه شرقا إلى بلاد السحر والجمال.... الهند.

وسقط المليونير البلجيكي في غرام الشرق.

عاش "إدوارد إمبان" سنوات طويلة في الهند وعشق الأساطير القديمة حتي كان قراره بالبحث عن مكان تاريخي أقدم ولم يجد أمامه سوى مهد الحضارات القديمة.. أم الدنيا مصر.
وصل البارون "إمبان" إلى القاهرة، ولم تمضِ أيام حتى انطلق سهم الغرام في قلب المليونير البلجيكي.. وعشق الرجل مصر لدرجة الجنون واتخذ قرارا مصيريا بالبقاء في مصر حتى وفاته.. وكتب في وصيته أن يدفن في تراب مصر حتى ولو وافته المنية خارجها!
وكان طبيعيا على من اتخذ مثل هذا القرار أن يبحث له عن مقر إقامة دائم في المكان الذي سقط صريع هواه.. وكان أغرب ما في الأمر هو اختيار البارون "إمبان" لمكان في الصحراء.. بالقرب من القاهرة.
وقع اختيار البارون لهذا المكان باعتباره متاخما للقاهرة وقريبا من السويس.. ولتمتع المكان بصفاء الجو ونقاء الهواء.. وبالتأكيد لم يكن أحد في هذا الزمن يرى ما يراه الاقتصادي البلجيكي ولا يعرف ما يدور داخل رأسه عن المستقبل.
القصر
بمجرد اختيار المليونير البلجيكي للمكان الذي سيعيش فيه -وهو الطريق الصحراوي شرق القاهرة- عكف البارون "إمبان" على دراسة الطراز المعماري الذي سيشيد به بيته في القاهرة.. ولأن البارون كان مهتما أيضا بفن العمارة فقد اتخذ قرارا بأن يقيم قصرا لا مثيل له في الدنيا كلها.
ولكن بقي اختيار الطراز المعماري مشكلة تؤرق البارون حتى عثر على ضالته المنشودة داخل أحد المعارض الفنية في العاصمة الفرنسية، ففي هذا المعرض وقعت عيناه على تصميم لقصر غاية في الروعة أبدعه فنان فرنسي اسمه "ألكسندر مارسيل".. كان التصميم شديد الجاذبية وكان خليطا رائعا بين فن العمارة الأوروبي وفن العمارة الهندي.
بارون أصيل
تذكر البارون أنه في أثناء إقامته بالهند عندما ألم به مرض شديد كاد يودي بحياته اهتم به الهنود واعتنوا بصحته وأنقذوه من الموت المحقق. وتذكر البارون "إمبان" القرار الذي اتخذه أيامها بعد شفائه بأن يبني أول قصوره الجديدة على الطراز الهندي عرفانا منه بالجميل لأهل هذا البلد.
لم يتردد البارون "إدوارد إمبان" للحظة.. اشترى التصميم من "مارسيل" وعاد به إلى القاهرة، وسلم التصميم لعدد من المهندسين الإيطاليين والبلجيك ليشرعوا في بناء القصر على الربوة العالية التي حددها لهم البارون في صحراء القاهرة.

بعد خمس سنوات.. خرجت التحفة المعمارية من باطن الصحراء.
وطلع تحفة

قصر فخم جملت شرفاته بتماثيل مرمرية على شكل أفيال وبه برج يدور على قاعدة متحركة دورة كاملة كل ساعة ليتيح للجالس به مشاهدة ما حوله في جميع الاتجاهات. والقصر مكون من طابقين وملحق صغير بالقرب منه تعلوه قبة كبيرة، وعلى جدران القصر توجد تماثيل مرمرية رائعة لراقصات من الهند وأفيال لرفع النوافذ المرصعة بقطع صغيرة من الزجاج البلجيكي وفرسان يحملون السيوف وحيوانات أسطورية متكئة على جدرن القصر. واللافت للنظر أنه تم إنشاء القصر بحيث لا تغيب عنه الشمس.

أشباح ليلية
معظم الأقاويل التي جعلت "قصر البارون" بيتا حقيقيا للرعب تدور حول سماع أصوات لنقل أساس القصر بين حجراته المختلفة في منتصف الليل، والأضواء التي تضيء فجأة في الساحة الخلفية للقصر وتنطفئ فجأة أيضا، وتبلغ درجة تصديق السكان المجاورين للقصر حدا كبيرا، فيصرح بواب إحدى العمارات المواجهة للقصر بأن الأشباح لا تظهر في القصر إلا ليلا، وهي لا تتيح الفرصة لأحد أن يظل داخل القصر مهما كان الثمن.

ويكمل قائلا: إن ما يقال عن وجود الأشباح صحيح، والذي يؤكد ذلك ما حدث في عام 82 حيث شاهد العديد من المارة دخانا ينبعث من غرفة القصر الرئيسية ثم دخل في شباك البرج الرئيسي للقصر، بعدها ظهر وهج نيران ما لبث أن انطفأ وحده دون أن يعمل على إطفائه أحد.

ليه؟؟

يظل هذا السؤال مطروحا لدى كل من سمع عن قصر البارون والشائعات التي تنتشر حوله.. لماذا هذا البناء بالذات؟ ربما كانت حياة البارون التعسة هي أحد أهم الأسباب التي زادت من قصص الأرواح التي تناقلها الناس لمائة عام.

فقد ولد البارون "إمبان" بعرج ظاهر في قدميه هذا بالإضافة إلى كونه مريضا بالصرع، وكثيرا ما كانت تنتابه النوبات الصرعية فيقع في حديقة قصره ويطلع عليه الصباح وكلبه يقف بجانبه إلى أن يفيق، فالبارون لفرط صرامته لم يكن يستطيع أحد من الخدم الاقتراب منه إلا بأمره، حتى لو كان ملقى على الأرض فاقد الوعي. ولكن هذا فيما يخص البارون فماذا عن القصر؟

الغرفة المسحورة
السبب في الغموض الذي يحيط بالمنزل أنه يوجد في القصر غرفة حرّم "البارون إمبان" دخولها حتى على ابنته وأخته البارونة "هيلانة" وهي الغرفة الوردية ببدروم القصر، وهذه الغرفة تفتح أبوابها على مدخل السرداب الطويل الممتد لكنيسة البازيليك والتي دفن فيها البارون بعد موته.
ولنتخيل غموض البارون وغموض كل ما يحيطه.. ما علينا سوى أن نحسب المسافة بين قصر البارون وكنيسة البازيليك الواقعة في شارع الأهرام بروكسي.

أخت البارون
من الأسباب التي أدت إلى زيادة الغموض هو مقتل أخت "البارون" -البارونة "هيلانة"- بعد سقوطها من شرفة غرفتها الداخلية وقتما كان يدور البارون ببرج القصر ناحية الجنوب، وتوقفت القاعدة عن الدوران في تلك اللحظة بعدما هب البارون لاستطلاع صرخات أخته، وكانت هذه هي الشرارة الأولى لقصص الأشباح التي تخرج من غرفة أخت البارون لغرفته الشخصية. وهو ما جعل القصص الشعبية تشير إلى أن روح البارونة "هيلانة" سخطت من تأخر البارون في إنقاذها، وهو ما عطل تروس دوران البرج الدائر التي لم تدر منذ ذلك الحين حتى موت البارون نفسه عام 1928.

فيما كانت -حسب الأقاويل أيضا- تسمع أصوات مختلفة بعضها شجار وبعضها صراخ للبارون وأخته التي كانت قد ماتت بالفعل ودفنت جثتها في مكان ما بصحراء مصر الجديدة، ومنذ ذلك الحين وأهالي حي مصر الجديدة القدامى يعتقدون أن البارون "إمبان" كان قد نجح بعد وفاة أخته في تحضير روحها للاعتذار عن عدم مبادرته بسرعة إنقاذها بعد سقوطها من غرفتها وربما عدم قبول روح أخته الاعتذار هو الذي أدخله مرحلة اكتئاب فظيعة أدت في النهاية لوفاته.
وبنته كمان
معظمنا سمع عن حكاية "عبدة الشيطان" التي اشتهرت كثيرا في أواخر التسعينيات من القرن الماضي -حوالي عام 97- وذلك عندما اكتشف البوليس ارتياد مجموعة شباب سموا فيما بعد بـ"عبدة الشيطان" لبدروم قصر البارون "إمبان" بمصر الجديدة، لممارسة بعض الطقوس, وقال بعضهم: إن تحالف "بنت البارون مع الشيطان" هو الذي يدعم بشدة طقوسهم هناك، وفيما رأى بعض المراقبين أن قصة "عبدة الشيطان" قصة لم تنشر على حقيقتها، وتظل تفاصيل كثيرة منها مهمة وكذلك فإن ربط قصة "مريام" ابنة البارون "إمبان" بقصة "عبدة الشيطان" لها الكثير من المعاني والدلالات.
واشمعنى مريام؟
"مريام" أصيبت بشلل أطفال بعد ولادتها بفترة، ونظرا لحزم أبيها الشديد وشراسته أحيانا في معاملتها ومعاملة عمتها، أصيبت "مريام" بحالة نفسية معقدة، فكانت تجلس "عندما تنتابها النوبات" لساعات هي الأخرى ببعض غرف السرداب الأسفل بالقصر، وبعد فترة كانت تعود "مريام" لغرفتها وهي متحسنة المزاج، وتقول إنها تكلمت مع صديق لها يريحها كثيرا، وهي القصة التي نسجت فيما بعد أسطورة "عبدة الشيطان".

وبعد مصرع البارونة "هيلانة" كانت تسمع أصوات "أخت" البارون تارة مع البارون نفسه في "بدروم القصر"، وتارة في حديث هادئ إلى حد ما مع "مريام" ابنة البارون في إحدى غرف مدخل السرداب، لكن "مريام" بعد فترة وجدت ملقاة على وجهها وميتة -دون أن يعرف أحد السبب- في بئر مصعد الإفطار المؤدي للدور العلوي والذي كان يتناول فيه البارون طعامه.
حتى البارون
والذي أكد شائعات الأرواح ورسخها في وجدان الناس أنه بعد موت البارون نفسه، تحولت المرايا المجلدة لحوائط الغرفة الوردية أسفل القصر للون الأحمر الذي يكتشف معظم الزوار المتسللين للقصر أنها دماء.

وحين يرجع الكثير من حراس القصر -الذين يترك معظمهم أماكنهم بعد فترة قليلة في الخدمة– سبب وجود الدماء بالحجرة الوردية للخفافيش التي اتخذت من القصر مقرا لها, يصر الكثيرون على أن الخفاش لا يصطدم بالحوائط، وهو ما يجعل القول بأن دماء الغرفة الوردية ظهرت بعد أن استراحت روح البارونة "هيلانة" وابنة البارون "مريام" بعد موت البارون القاسي الذي سبب المعاناة للأسرة كلها.

بيت أشباح فريد
أدت هذه العوامل كلها إلى وجود اقتراح لمشروع ينوي ملاك القصر الحصول على موافقة وزارة الثقافة على تنفيذه، ويتضمن هذا المشروع ترميما كاملا للقصر وغرفه، والإبقاء على محتوياته القديمة، مع إضافة مبان جديدة في حديقة القصر الخارجية، خاصة المشروع الجديد، مع تولي شركة عالمية متخصصة في مدن الملاهي وإقامة بيت الأشباح الذي سوف يشمل أيضا السرداب أسفل القصر والذي يبلغ طول طرقه أكثر من 5،2 كيلو متر تنتهي عند حرم كنيسة البازيليك وسط أهم ميادين مصر الجديدة.
وزارة الثقافة من جهتها لم تقدم ردا حول مشروع ملاك القصر في ذلك الوقت، ومع هذا بدأت في الأفق ملامح إنقاذه، بعد أن قررت وزارة الإسكان استرجاعه من ملاكه, وإعادة ترميمه وتحويله إلى متحف قومي برعاية السيدة الأولى "سوزان مبارك".

للغموض ثمن
وخلال الأعوام الثلاثين الماضية زادت اهتمامات الكثيرين من المغامرين بمبنى القصر، وبعضهم كان يفضل إقامة حفلات الشواء أعلى برجه الذي كان يدور يوما ما، لذلك ارتبطت سيرة القصر -غير أي مبنى آخر في القاهرة- بكثير من الظروف التي أضافت حوله هالة من الإثارة والغموض وربما هذا ما يفسر ظهور أكثر من كتاب في السوق يتناول "قصة قصر الأشباح الذي كان يملكه البارون إمبان"..
ويفسر أيضا المحاولات المستمرة لشركات الإنتاج الفنية الأجنبية لعرض مبالغ طائلة للدخول إليه وتصوير بعض مشاهد أفلامها في الداخل..
الأكثر إثارة أن معظم ما طلبت الشركات الأجنبية تصويره داخل القصر كانت مشاهد رعب لأفلام تشبه إلى حد كبير "كونت دراكولا" و"مصاص الدماء" الأمر الذي يشير إلى أن قصة "قصر الرعب" لم تقتصر على المصريين فقط بل امتدت إلى العالم أجمع.

ثانيا 

وحش بحيرة لوخ نيس حقيقة ام خيال - ما وراء الطبيعة

اختلف الناس منذ قديم الزمان حول تلك البحيرة.. ليس عن الغرق بها!.. وإنما عما يسكن داخلها..
يقولون إن هناك وحشا ما بالقاع.. ليس أسطورة بالمعنى المفهوم.. لأن هناك من يُصر على أنه شاهده بالفعل وجهًا لوجه!!..
دعونا لا نطل بالمقدمات.. لندخل مباشرة على وحش بحيرة "لوخ نِس"..

بداية الأسطورة:
عندما وصل الرومان لأول مرة إلى إسكتلندا الشمالية في القرن الأول الميلادي، وجدوا المرتفعات مأهولة بقبائل شرسة يسمى أهلها بالملونين "نسبة إلى الوشم الذي يغطيهم".. تلك القبيلة كانت تقدس الحيوانات بشكل خاص، وكان معظم الوشم على أجسادهم عبارة عن رسم لحيوانات. يذكر أيضاً أن تلك القبيلة كانت شديدة البراعة بالرسم، ومن أغرب الرسومات الجدارية التي وجدها الرومان قرب بحيرة نِس
(Loch Ness) -وكلمة لوخ هي المرادف لكلمة بحيرة باللغة الإسكتلندية- رسم جداري لوحش ذي خطم طويل، ذي زعانف محل القدمين.. تم وصف هذا الوحش من قبل بعض الباحثين بأنه أشبه بفيل يسبح في الماء، ووصف هذا الوحش الذي ارتبط بقبائل الملونين كان بداية الأسطورة.. أسطورة وجود وحش مائي في تلك البحيرة.. بحيرة لوخ نِس.
ارتبطت وحوش الماء بالفولكلور الإسكتلندي كثيراً، بداية من الأنهار الصغيرة حتى البحيرات شاسعة المساحة، بداية بأساطير أحصنة الماء أو (kelpie) وهي أسطورة عن وحش مائي يشبه الحصان يحاول إغراق كل من يقترب من البحيرة التي يقطنها من أطفال محاولاً إغراءهم بالركوب على ظهره، ومن ثم تلتصق أيدي الطفل بالوحش الذي يغوص به إلى أعماق الماء حتى يغرقه.
كانت -على الأرجح- مذكرات القديس "كولومبا" (Columba) عام 565 ق.م والذي كان له الدور الأساسي في نشر الديانة المسيحية باسكتلندا، من أوائل المخطوطات التي ذكرت اسم وحش "لوخ نِس".. يحكى أن هذا القديس كان في طريقه لزيارة ملك قبائل الملونين مرورا ببحيرة لوخ نس، فرأى وحشاً هائل الحجم يوشك على مهاجمة شخص يسبح بالبحيرة، فأخذ القديس يبتهل إلى الله ويأمر الوحش بأن يذهب في سلام، فامتثل الوحش له وتم إنقاذ السابح.



نقش جداري يبلغ عمره حوالي 1500 عام يصف الوحش..
ويعتبر أقدم دليل على وجود وحش يقطن بحيرة نس
أسطورة لوخ نس المعاصرة بدأت عام 1933 عندما تم رصف أول طريق شمالي شاطئ البحيرة، بدأت المشاهدات في أبريل تحديداً، عندما رأى "جون ماكي" -صاحب فندق "رمنادروشيت"- وزوجته وحشاً هائل الحجم يغطس ويطفو فوق سطح البحيرة، تلك الحادثة نشرت أيامها في جريدة (Inverness Courier) والتي استخدمت لفظة وحش
(Monster) لأول مرة للدلالة على ذلك المخلوق الذي يقطن البحيرة، وتعتبر تلك الحادثة هي بداية تحول وحش لوخ نِس إلى ظاهرة إعلامية.
بعد الحادثة المذكورة تحول لوخ نِس إلى هوس إعلامي، ففي شهر أكتوبر من نفس العام –1933– أصبحت إسكتلندا مقراً للصحفيين القادمين من لندن للبحث عن حقيقة الوحش، وكان هناك برنامج خاص بإذاعة لندن لمتابعة آخر مشاهدات الوحش أو أية معلومات عنه، وعرض سيرك "برايتون" الإنجليزي مبلغ 20،000 جنيه إسترليني (مبلغ شديد الفداحة عام 1933) لمن يقبض على الوحش، وسرعان ما امتلأت المنطقة حول بحيرة نس بالمستكشفين والمغامرين والعلماء الباحثين عن الوحش.



وصلت حمى البحث عن وحش لوخ نس إلى أقصاها في ديسمبر من نفس العام، حيث استأجرت صحيفة "الديلي ميل اللندنية" (London Daily Mail) ممثلاً ومخرجاً وصياداً محترفاً يدعى Marmaduke Wetherell لاصطياد الوحش، وبعد أيام معدودة علي شاطئ البحيرة أبلغ الصياد عن اكتشافه لآثار أقدام ضخمة لكائن ذي أربع أصابع قدر طوله بعشرين قدماً على الأقل، وقد صنع هذا الصياد قالباً من الجبس لأقدام الوحش وأرسله إلى متحف التاريخ الطبيعي بلندن لتحليلها، وأثناء انتظار نتيجة التحليل امتلأت فنادق البلدة بجحافل من الصيادين من مختلف أنحاء العالم، واكتظت الشوارع المحيطة بشاطئ البحيرة بالسيارات من الاتجاهين.
انفجرت فقاعة الحماس في يناير 1934، حيث أعلن علماء الحيوان المكلفون بدراسة آثار الأقدام أن تلك الآثار لفرس نهر، وأن تلك الآثار اصطناعية، ولم يعلم أحد من اصطنع تلك الآثار، هل هو الصياد Wetherell أم أنه كان –فقط– مخدوعاً كالجميع، ولا شك في أن هذا الاكتشاف قد أحبط جميع الباحثين عن الوحش، ومن ساعتها لم يعد العلماء يأخذون بأي دليل على وجود وحش ببحيرة نِس مأخذ الجد، وأخذت النظريات المعارضة لوجود الوحش في الظهور بقوة من تفسيرات بأوهام بصرية، أو أخشاب طافية على سطح البحيرة، أو أنواع من الأسماك ضخمة الحجم.
ثم جاء روبرت توماس جولد (R.T.Gould) ببعض المحاولات عن طريق مسح قناة كاليدونا بالموجات الصوتية (السونار) ليكتب ثاني أهم كتاب عن الوحش (The Loch Ness Monster and Others) عام 1934 والذي رصد فيه 51 رؤية للوحش مع تحليل تلك الرؤى لإثبات وجود الوحش.


من رأى الوحش:
بدأ البحث عن وحـــش لــوخ نِس يأخـــذ منحنى جـــاداً مـــرة أخـــرى في الخمســـينيات، عنــدما بــدأت طـــبـيـبة تــدعى "كونستانس وايت" (Constance Whyte) في تجميع شهود العيان ممن رأوا الوحش رأي العين لتجمعهم في كــتاب يعد أهــم ما كــتـب عن الوحــش عنوانه (More Than a Legend) اهتمت فيه بالدفاع عن مصداقية الناس ممن رأوا الوحش كما قالت في مقدمة كتابها.
بعد نشر "وايت لكتابها"، بدأت حملات البحث عن نيسي (Nessie) "اسم التدليل الذي يطلقونه على الوحش" بجدية أكبر، وكانت أول مرة لاستخدام السونار في تمشيط قاع البحيرة بانتظام، وبدأ البحث يزداد ثقلاً علمياً بانضمام جامعات من أعرق جامعات بريطانيا والعالم إلى البحث وهم "أكسفورد، كامبردج، برمنجهام"، وبدأت جهود العالم "وذرل" الذي جاء ومعه فريق كامل من الحركة الكشفية ليعسكروا على شاطئ البحيرة أياماً طويلة، ولكن محاولاتهم لم تأتِ بفائدة تذكر.
ومن الجدير بالذكر أن هناك العديد من المشاهدات للوحش منذ عام 1933 حتى الآن.. والعديد من الصور والأفلام التي لا تنفي ولا تؤكد وجوده بشكل قاطع وتجعل هناك مجالاً كبيرا للتشكيك في صحة الأسطورة بشكل عام.. ولكن أكثر الصور إثارة للجدل والتي التقطت لهذا الوحش عام 1934 تظهر رقبة لمخلوق ما على سطح البحيرة، وسرعان ما نشرت تلك الصورة في جريدة "الديلي ميل اللندنية" لتغدو أكبر دليل حتى وقتنا هذا على وجود الوحش.



صورة من الصفحة الرئيسية لجريدة الديلي ميل اللندنية التي نشرت – لأول مرة – صورة للوحش

ومـــا يـــــؤكد صــــــحة تــلك الصـــورة هو ملــــتقطها.. الجراح البريطاني (R. Kenneth Wilson) الذي كان يتمتع بسمعة محترمة في ذلك الوقت.. والذي التقط تلك الصورة عندما لاحظ اضطراباً في سطح البحيرة وهو في سيارته -حيث كان عائداً من رحلة لتصوير الطيور مع صديق له- على طريق البحيرة ليتوقف لرؤية ما يسبب هذا الاضطراب ليجد هذا الوحش يطل برقبته فوق سطح المياه فيلتقط له واحدة من أكثر الصور التي سببت جدلاً في عالمنا المعاصر.




أشهر صورة التقطت للوحش وأكثرها قابلية للتصديق
ولكن بعد 60 عاماً من التقاط تلك الصورة (تحديداً عام 1994) أخذت الصحف حول العالم في إثارة الجدل مرة أخرى حول "صورة الجراح" كما يسمونها.. وبدأ التشكيك في زيفها وأنها كانت مؤامرة محكمة للنصب على جريدة الديلي ميل اللندنية.. فقط ليكتشف الجميع الصورة الأصلية لدى (Maurice Chambers) صديق الجراح صاحب الصورة.. والذي أكد الشكوك بأن تلك ليست هي الصورة الأصلية وإنما هي مقصوصة، وقد تم اكتشاف وجود الصورة الأصلية التي تحوي نفس المشهد بشكل أكثر توسعاً في الثمانينيات.



الصورة الأصلية التي التقطها د.كينيث ويلسون عام 1934

وهناك أيضاً الاعتراف الذي قيل إن "إيان ويذرل" قد قاله قبل موته.. بأن سخرية الناس منه بعد محاولاته المضنية لإثبات وجود الوحش جعلته يصنع غواصة تبدو من الأعلى كالوحش تماماً وأنه قد توقع وجود د.ويلسون في ذلك الوقت بالذات مع صديقه الذي كان عنده "موريس تشامبرز" ليصوره ولتنجح خدعته إلى حد لم يكن يتوقعه، ولكن كعادة البت في أمر من أمور هذا الوحش، لا أحد يستطيع إثبات صحة هذا الاعتراف من عدمه.
وليست تلك هي المشاهدة الوحيدة بالطبع للوحش وإنما هي أكثر المشاهدات إثارة للجدل.. فهناك عدد ضخم من الصور والتسجيلات والمشاهدات العينية منذ عام 1933 حتى يومنا هذا.
وجدير بالذكر محاولة محطة الـBBC عام 2003 التي تضمنت مسحاً شاملاً للبحيرة بالسونار، وتقصيا لأقوال شهود العيان ممن رأوا الوحش أو ادعوا ذلك.. لتخرج بعنوان "ليس هناك شيء يدعى نيسي".. ولكن ذلك لم يكن ليحبط عزيمة المؤمنين بوجود الوحش.. أو من هم متأكدون من رؤيته رأي العين.




صورة نادرة يفترض أنها للوحش قرب قلعة إيركهارت..
ربما لا تكون قطعة خشب طافية رغم كل شيء




صورة التقطت في 14 أبريل 1933 بواسطة Alex Campbell صاحب حانة قرب البحيرة والذي وصف مشاهدته بأنه وحش هائل الحجم ذو رأس صغيرة، أفعواني الشكل، ذو حدبة كبيرة.




صورة بالسونار التقطت عام 1972 ضمن مسح شامل للبحيرة قام بها المركز الأمريكي للعلوم التطبيقية بقيادة د.روبرت رينز (Robert Rines).. تم تصويره قرب قاع البحيرة حيث قدر طول الوحش بحوالي ستة أقدام.

اغرب من الخيال ما وراء الطبيعه سبحان الله



اماكن وجوده : جنوب حوض الامازون,شرق بيرو, شمال بوليفيا ويتمركز في الغابات له شارب ابيض طويل وهو العلامة المميزة له وربما سمي بهذا الاسم نظرا للتشابه بينه وبين اخر قياصرة الامبراطورية الالمانية .




Tapir- تعيش في جنوب ووسط امريكا, وجنوب شرق اسيا من الحيوانات المهددة بالانقراض .



Sun Bear اصغر الدببة من جهة الحجم تعيش في الغابات الاستوائية جنوب شرق اسيا .



Hag Fish



Star-nosed Mole



Proboscis Monkey - معروف ايضا بالقرد ذو الانف الطوي




Pink Fairy Armadillo اماكن وجودهاك الارجنتين تستطيع ان تدفن نفسها في التراب لبضع ثواني تحفر حفر في الارض للبحث عن مستعمرات النمل حيث تعتمد عليها في غذائها 



Axolotl - هذه الفصيلة توجد في بحيرة مكسيكو سيتي تستخدم بكثرة في البحوث العلمية لقدرتها على اتجديد اجزاء جسمها في امريكا واستراليا واليابان تصنف من الحيوانات المنزلية التي يمكن تربيتها .



Alpaca - يشبه الى حد كبير حيوان اللاما وحجمه مثل حجم الخروف ولكن برقبة طويلة له الوان عدة ويستفاد من صوفه.



Tarsier - تصنف تحت طائفة القرود لها اصابع طويلة تعيش على الحشرات وبعض الثعابين والطيور الصغيرة لها قدرة عجيبة على القفز على فريستها والتهامها من الحيوانات النشطة في الليل اكثر اماكن وجودها:بعض الدول الاسيوية واوروبا , شمال امريكا .



Dumbo Octopus - من اندر فصائل الاخطبوط تعيش في اعماق بعيدة جدا في البحر.



Frill-necked Lizard - من الزواحف تمشي عادة على قدمين اذا كانت في الارض يصل طولها الى متر اماكن وجودها : منطقة كمبرلي غربي استراليا, شمال استراليا, جنوبي غينيا.



Komondor Dog - من سلالة الكلاب مكان وجودها: هنغاريا رشيقة وسريعة جدا .



Angora Rabbit - اماكن وجودها: تركيا معظمها هادئة ومطيعة ولكن يجب التعامل معها بعناية .



Narwhal- من فصيلة الحوت الابيض(من الثدييات ) الذكور منها لها انياب طويلة قد تصل الى 3 امتار.



Sucker-footed Bat نوع من الخفافيش مكان تواجدها: جزيرة مدغشقر مهددة بالانقراض .



Pygmy Marmoset- نوع من القرود اماكن وجودها : غرب البرازيل,جنوب شرق كولومبيا, شرق الاكوادور, شرق بيرو صغير الحجم لايتجاوز 16 سنتيمتر.



Red Panda - من الثدييات اكلات الاعشاب حجمه اكبر من القطة بقليل لديه مخالب قابلة للانقباض اماكن وجوده: نيبال وجنوب الصين من الحيوانات المهدده بالانقراض .



Blobfish - تعيش في اعماق بحار سواحل استراليا وتسمانيا من الصعب رؤيتها لأنها توجد في اعماق بعيدة وهي عبارة عن كتله جيلاتينية خالية من العضلات تستطيع ابتلاع اي طعام موجود في الماء



Platypus- من الثدييات الشبه مائية(برمائية) مكان وجودها:شرق استراليا بمافيها تسمانيا تعتبر الوحيدة من الثديات التي تضع البيض





Shoebill - طائر كبير الحجم صغاره عادة الوانها رمادي اما الكبار منها فلونها بني اماكن تواجدها: في الدول الافريقية الشرقية في المستنقعات من السودان الى زامبيا وهذا الطائر معروف لدى المصريون القدماء والعرب يتغذى على المياه الموحلة وبعض انواع الاسماك



Sloth - نوع من الثدييات ذات الحجم المتوسط مكان تواجدها:امريكا الجنوبية والوسطى غذاؤها: على الحشرات وانواع الزواحف الصغيرة



Yeti Crab - يوجد في المحيط الاطلسي الجنوبي شوهد لأول مرة في عام2005



نمر الثلج هو يعيش فى مرتفعات جبال الهملايا هو لأ يصنف من فئه النمور او القطط البريه لأن وزن يبلغ 75 كيلو جرام وهذا الذيل الكبير يساعده على التوازن على المنحدرات الشديده مهدد بالأنقراض



من الجمال النادره ويتميز بالونه الأبيض






حيوان غريب يشبه الخنزير يوجد فى محميه طبيعيه فى البيرو



Green-breasted Mangoيعيش على سواحل ولأيه تيكسس وهى نادره جدا 



نوع غريب من الحبار عثر عليه فى المحيط ألأطلنطى على بعد 500 متر 





حيوان غريب هو خليط بين الحمار العادى والحمار الوحشى وجد فى البرتغال





viperfish وجود هذه السمكه الغريب فى عمق المحيط الأطلنطى وكانت تعيش بجوار سلسه جبليه تمتد من ايسلند الى شمال البرتغال 






هذه الحيوان الغريب وجد فى البصره فى العراق وقد هاجم امرأه عراقية وهو فى حجم الكلب ورأسه تشبه القرد يقول العلماء انه حيوان غير مؤذى لكن المرأه تنفى وتقول انها شاهده يقتل بقره ويأكل تم اتقاط هذه الصوره من قبل الجيش البريطانى 



caly dragonfish من نوع ألأسماك الغريب الموجود فى عمق المحيط الأطلنطى وتسمى بالسمكه التنين وعلى مايبدو شكلها مرعب



Aardvark حيوان يشبه الفأر قليل يعيش فى غابات جنوب افريقيا وهو حيوان ليلى لأيظهر اله فى ليل فقط


slow lorisesيعيش فوق الأشجار فى جنوب شرق اسيا وهو حيوان يحب الليل يظهر اكثر في الليل وهى بطىء جدا فى حركته

هناك تعليق واحد:

المشاركات الشائعة