بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 10 مارس 2011

تأشيرة الدخول إلى بريطانيا إلكترونياً




تأشيرة الدخول إلى بريطانيا إلكترونياً
علما قطر وبريطانيا
الدوحة: أعلنت السفارة البريطانية في الدوحة عن نظام جديد لتقديم طلبات الحصول على تأشيرة الدخول إلى المملكة المتحدة، وتحديد المواعيد عن طريق الإنترنت.
ووفقا لبيان أصدرته السفارة البريطانية في قطر، فإن النظام الجديد يتمثل في تعبئة نموذج طلب الحصول على التأشيرة الموجود على الإنترنت، وهو ما يسمح بإمكانية تعبئة الطلب من قبل طرف ثالث، كما أن ذلك يقلل من الوقت الذي قد يتطلبه إنجاز مثل هذه الطلبات.
وأشار البيان حسبما جاء بجريدة "العرب" القطرية، إلى أن العمل بالآلية الجديدة للحصول على التأشيرة، سيبدأ في الأول من أبريل المقبل، مؤكداً أن هذه الآلية تشمل جميع طلبات التأشيرة التي ترتكز على نظام النقاط، إضافة إلى تأشيرة الخدم المنزلي وتأشيرة الإقامة الدائمة التي يتم تعبئتها عن طريق الإنترنت.
وفي الأول من مايو المقبل فإن جميع طلبات التأشيرات بما فيها تأشيرات الزيارة، ستتم عبر الإنترنت وفقا لما جاء به بيان السفارة البريطانية.
وفي السياق ذاته، قالت السفارة البريطانية: إنه ابتدأ من اليوم فإنّ على زوار مركز تقديم طلبات التأشيرات أخذ موعد مسبق عن طريق الإنترنت، لتقليل الوقت الذي قد يقضونه في مركز تقديم طلبات التأشيرة.
يشار إلى أن عنوان الموقع الإلكتروني للسفارة البريطانية في قطر هو www.ukinqatar.fco.gov.uk.
أما الموقع الإلكتروني الخاص بطلبات الحصول على التأشيرة فهو www.vfs-uk.com.qa .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة