بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 28 مارس 2011

الجزء الاول من غرائب وعجائب العالم

(1)

أكبر عائلة في العالم مكونة من 181

يختلف مفهوم العائلات الكبيرة بين شخص لآخر وبين شعب لآخر، اذ هناك من يعتبر ان العائلة المكونة من 6 اشخاص فما فوق هي عائلة كبيرة، وآخرون يعتبرون ان العائلات الكبيرة هي التي تتكون من اكثر من 12 شخص، لكن المفاجئ ان احدكم لم يصادف يوكا عائلة مكونة من 181 فرد!

جميع افراد العائلة يعيشون في منزل واحد!


هنالك مواطن هندي يدعى زيونا شانا، يبلغ من العمر 67 عاما، متزوج من 39 زوجة لديه 94 ابن وابنة و 14 زوجة لأبنائه و 33 حفيد فيصبح العدد الكلي 181 فردا في عائلة واحدة!!!



ويزداد الأمر غرابة عندما نعلم أن جميع أفراد هذه العائلة يعيشون في منزل واحد مكون من مئة غرفة وأربعة طوابق.

وقد قال زيونا أنه يعتبر نفسه محظوظا كونه زوج 39 امرأة رب أكبر عائلة في العالم. 

ولأطعام كل هذه الأفواه فأن موقد الطعام لا يطفأ بتاتا في هذا المنزل، ووجبة عشاء واحدة تتكون من 30 دجاجة 66 كيلوجرام من البطاطا و 110 كيلو من الأرز.


****************************************

(2)

المنزل الطائر من وحي أفلام الكارتون

يتابع الكثيرون منا سواء كانوا كباراً أو صغاراً أفلام الرسوم المتحركة “Animation Movies” للشركات العملاقة مثل بيكسار وديزني غيرها، ولاحظنا عبر السنين مدى التطور الهائل الذي حل على تقنيات وأساليب الرسم وتجسيمه وتحريكه ودرجة واقعيته.
ومن الأفلام الحديثة التي ظهرت على الشاشة من فترة بسيطة فيلم Up الذي يحكي قصة شخص قام بالتحليق ببيته في السماء عن طريق مجموعة كبيرة من البالونات:


حقق الفيلم نجاحاً كبيراً فكرته التي بدت غريبة حينها حتى على فيلم رسوم متحركة، لكن هل يمكن أن تقف تلك الفكرة (على غرابتها) عند مجرد فيلم كارتون ثلاثي الأبعاد؟!
لا فلقد قامت قناة ناشيونال جيوغرافيك بالإشراف على عمل “المنزل الطائر” وتنفيذه على أرض الواقع بالفعل:


وسيكون هذا المنزل العجيب أحد أفلامهم التي سيتم تقديمها على الشاشة الصغيرة تحت مُسمى “ما مدى صعوبة عمل ذلك”!!



قامت القناة بتنفيذ المنزل بالاستعانة بفريق من المهندسين والفنيين، وقاموا هؤلاء بإنشاء منزل (أو شكل خارجي لمنزل بدون تفصيلات داخلية) بمواصفات معينة ليكون خفيفاً قدر الإمكان للدرجة التي تسمح بأن تحمله البالونات!


شارك في هذا العمل عشرات من المتطوعين وتم إتمام المشروع في صحراء كاليفورنيا باستخدام 300 بالون من بالونات الأرصاد الجوية التي تحتوي على الهيليوم.



حلق المنزل على ارتفاع 10,000 قدم لمدة أكثر من ساعة وكان بداخله مجموعة من الأشخاص!



ولتدركوا مدى براعة التنفيذ أترككم مع مشاهد من فيلم الرسوم المتحركة Up:



حين شاهدنا الفيلم كان مجرد فكرة خيالية جميلة في عالم الكارتون لكنها مستحيلة في عالم الواقع، واليوم هي فكرة “كانت” خيالية في عالم الواقع لكنها عادية في عالم الإبداع!

**********************************

(3)


جمال الطيور






























****************************************

(4)


اكبر مصدّر للحمم البركانية في العالم

منظر جوي لقمة بركان "نيراجونجو" في راوندا, يبلغ ارتفاع هذا الجبل البركاني حوالي 3500 متر, ويُعتبر هذا البركان اكبر مصدّر للحمم البركانية في العالم حيث تنساب انهار من الحِمم البركانية قاطعة عدة كيلومترات, وقد خلفت بحيرة الحمم هذه واحدة من عجائب المناظر في القارة الأفريقية



















 


******************************

(5)

قل سبحان الله











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة