بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 8 فبراير 2011

لجنة الكنيست تصادق على مشروع حرمان عزمي بشارة من صندوقه التقاعدي

لجنة الكنيست تصادق على مشروع حرمان عزمي بشارة من صندوقه التقاعدي

- صادقت لجنة الكنيست الثلاثاء باغلبية الاصوات على مشروع قانون لمصادرة صندوق تقاعد عضو الكنيست السابق من حزب التجمع الوطني الديموقراطي عزمي بشارة الذي تتهمه اسرائيل بالتجسس لحساب حزب الله اللبناني.
وقال جمال زحالقة العضو العربي في الكنيست ورئيس كتلة حزب التجمع الوطني لوكالة فرانس برس "قامت اليوم (الثلاثاء) لجنة الكنيست بمحاكمة الدكتور عزمي بشارة محكمة ميدانية تنبع من الحقد والرغبة في الانتقام منه".
وقال "لجنة الكنيست هي بمثابة محكمة، وتقوم بتوصياتها لاعضاء الكنيست الذين يشكلون الهيئة العامة، وهم اعلى جسم في الكنيست وقد احيل اليهم مشروع القانون للتصويت عليه بالقراءتين الثانية والثالثة."
وتوقع زحالقة ان تكون جلسة التصويت على مشروع القرار الاسبوع المقبل، وقال "توجد اغلبية يمينية متطرفة تسن اي قانون تريده".
واشار زحالقة الى ان" خطر القانون هو المس بحق الملكية ومبدا المساواة، وبأنه قانون اضافي ضمن مسلسل القوانين العنصرية التي لا تتوقف".
واكد ان بشارة "هو مفكر وكاتب ولم يكن له نشاط عسكري او امني، ولم يسبب الاذى لاي انسان، وسلاحه الوحيد هو لسانه وقلمه".
من جهته قال عضو الكنيست يسرائيل حسون من حزب كاديما النائب السابق لرئيس جهاز الامن الداخلي "الشاباك" ان بشارة "الحق ضررا كبيرا بامن اسرائيل ويجب معاقبته، وللاسف لا نملك ادوات كثيرة لمعاقبته، فلنمرر على الاقل هذا القانون".
واتهمت اسرائيل بشارة، المفكر والناشط والعضو العربي السابق في الكنيست، بدعم حزب الله خلال الحرب الاخيرة التي شنتها اسرائيل على لبنان عام 2006 وبانتهاك قانون مكافحة تبييض الاموال.
وقدم بشارة استقالته من عضوية الكنيست في عام 2007 اثناء وجوده في القاهرة، وقرر عدم العودة الى اسرائيل خشية ان يحكم عليه بالسجن لمدة طويلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة