بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 27 فبراير 2011

الحب من طرف واحد

أصعب حب

ا لحب من طرف واحد من اصعب حالات الحب 

اعتقد أن الكثيرين سيتفقون معي فى أن هناك العديد من أنواع الحب الأخرى 0 

التي تكون اشد قسوة وإيلاما من الحب من طرف واحد، 

انها اصعب أنواع الحب، ان تكون انت ولوحدك من تحب

ويكون الطرف الأخر يرفضه ويرفض الاستسلام لفكرة الحب 0 


في تلك الحاله المؤلمه

يرفض القلب والعقل فكرة البعد والنسيان

ويظل الطرف المحب يدور في دوائر مفرغة من المشاعر الواهية المختَلَقة و تنتهي 

هذه الحالة في كثير من الأحيان إما بكارثة 

حين يتغلب عقل الإنسان الواعي على قلبه المريض ويدرك حقيقة الأشياء 0

ان اصعب حب حقاَهوان تكتشف

ان الذي تهواه لا يبادلك نفس الشعوروترفض ان تصدق


الحب طرف واحد فى حكاية وردة قلبى



ان قلبى عباره عن ورده
ولكل ورده شوك
وهذا الورد يجرح كل من لا احبه
وهناك انسان يتمنى قلبى ان يقطف وردته
ويراه قلبى نعم يراه فى البستان
حائرا تائها بين الورود الاخرى
فعندما تقع عينيه على وردة
ينبهر بها و يمد يده ليقطفها
فتجرحه اشواكها
فيعود نادما و يرى اخرى
فيحدث مثلما حدث مع الاولى
فيرجع نادما بخيبة امل
()()()()
فيا حبيبى يا ملاكى
انا هنا بجانبك لاكنك لا ترانى
و انا ووردتى الى جوارك
فكل الذى اقدر عليه هو
ان اهتز مع الهواء
كى الفت نظرك اليا
لاكن كل محاولاتى
غير مجديه معك
()()()()
حبيبى يا اغلى و اثمن شيىء
وقعت عليه عينى
املى فيك موجود
حتى و قت المشيب

فاذا اتيت لتقطف وردة قلبى
سيتحول شوكها الى صمغ
ليلتسق بيديك
وستشكو لك وردة قلبى
كيف كانت تقف فى المطر
حتى لا يراها احد و هى تبكى
و ستعرف كيف كانت وردة
قلبى تموت نعم تموت
و هى ملتحمه بغصنها
لانها و جدت الحياه معك
و بين يديك
احبك
مأساة الحب من طرف واحد

اسمحولى اتكلم عن مأسه الحب من طرف واحد
واسمحولى اتكلم فى الموضوع ده وانا بسرد حكايتى
انا كنت معجبه بزميل ليا معايا فى نفس الكليه من 3سنين ومكناش قريبين من بعض
بس بمرور الوقت بدءت انا اتشد له وبدء هو يلاحظ كده
المهم من اللحظه دى بدء يتغير معايا وبدء يبعد عنى ويحاول يتهرب
بصراحه كان بيحاول يبعد عشان ميعلقنيش واحترم مشاعرى جدا ومحاولش يجرحنى ولا يتكلم معايا فى الموضوع خالص وبعد عنى تماما
بصراحه كبر اوى فى نظرى وحبيته اكتر...... بس انا مقدرتش انى ابعد عنه وحاولت انى اتقرب منه
وكنت عاوزه اننا نبقى اصدقاء على الاقل .....بس هو كان بيبعد بس انا كنت كل يوم بتعلق به زياده
المهم انى قررت انى اعترف له انى بحبه(وانا عارفه انى غلطت) وكان رده عليا انه هو مش بيبادلنى اى شعور وانه مرتبط واسوب كلامه كان جارج الى حد ما طبعا انا اتصدمت من رده واتجرحت جدا وللاسف انفعلت عليه ورديت عليه باسلوب مش كويس لانه جرح كرامتى وبعدت انا عنه
وبعد فتره بدءت احس انى غلطت لما انفعلت عليه وقررت انى اكلمه عشان اعتذر له وهو كلمنى باسوب كويس جدا وبعد كده اتكررت بنا المكالمات وقربنا من بعض واتفقنا اننا نكون اصدقاء فقط وانا دلوقتى بقالى 3 سنين بكلمه كاخوات واصدقاء وعلاقتنا مستمره مع اننا اتخرجنا من الجامعه
بصراحه انا بتعذب وانا بكلمه ومش قادره ابعد عنه وفى نفس الوقت مش قادره ابص لمستقبلى وافكر فى حد عيره
هو عارف انى لسه بحبه وده جارحنى اوى
حد يقولى اعمل ايه مع العلم انى حاولت كتير اوى انى ابعد عنه بس فى الاخر كنت بضعف وبرجع تانى احن له
انا بجد تعبانه جدا

اجمل قصيدة حب من طرف واحد 


يامن وصفت الحب بانه جميل اعارض رايك وامتلك الدليل
فلسعة الحب الجميل بلسعة الاف القناديل
فنحن نحيا فى زمن يخلو من القلب الاصيل
زمن الكذب والخداع والهجران والرحيل
اتتركونى اروى قصة قلبى مع بسمة عبد الجليل
قصة قلب احب بضمير فجعله حبه وحيدا ذليل
كان يخاف ان يصارحها بسبب الصاحب والخليل
فالصاحب لا يرحم قلبه ابدا من الكلام الرزيل
فكفاه النظر فى عينها ولو كان لوقت قليل
فجلوسه امامها للحظة نساه قبلها قلب عليل
وجاء التعدى عليه من اقرب صاحب له وخليل
صاحب حقير غيور وسيظل مقامه بين الناس قليل
بكلمة كتبها امام امثاله حرم قلبا من حبه الجميل
فخاف الحبيب من علم اهلها وعلم اب رباه فضيل
ابا لا يؤمن بالعلاقات ولا يعرف سوى التنزيل
وحدث ماتمنى دائما ان يكون رابع المستحيل
علم الاهل بحبه لها واجبروه حتما على الرحيل
الرحيل الى عالم الاحزان والحياة بدون حبيب
فكيف ينسى من هو له الدواء وله الطبيب
فعاش حياته بعدها وحيدا منعزلاغريب
وتمنى الموت بعد ضياعها او ان يزيله قطار من على قضيب
يراه دائما مام عينه واذا نام لاتفارق احلامه
فهى كنجم عال فى سمائه تراه ولا تستطع مناله
افبعد هذا كله الحب الحقيقى هذا زمانه 

نصائح تجربة الحب من طرف واحد 


كثيرا نجد من يعاني من الحب لطرف واحد لا يشعر به يبقى حائرا ويسأل ماذا يفعل؟ هل يذهب ويعبر عن مشاعره؟ أم يبقى صامتا لكي لا يخسرها؟ لذلك تقدم أستاذة العلاقات العاطفية مروة رخا بعض النصائح لمن يواجه تجربة الحب من طرف واحد.

ونقدم ثلاث نصائح سريعة ومدروسة لكل من يتولد لديه شعور الحب من طرف واحد ونقول:

- لابد أن يسأل نفسه هل هو شخص يستحق الحب؟ وإذا أجاب نفسه بنعم، فيعلم أنه أحب شخصا لا يستحق حبه. 
- لابد أن تعلم أن "الطريقة التي تعامل نفسك بها هي نفسها الطريقة التي سوف يعاملك بها الناس " لذلك لابد أن تنظر لنفسك على أنك تستحق الحب ". 
- لابد أن تتحلى بالذكاء وتتابع تصرفات من تحبه، فإذا وجدته يتكلم معك بلهفة، يهتم بإخبارك، يبتسم في وجهك، تلمع عينيه وهو يتكلم معك وأشياء كثيرة، فلابد أن تلاحظ كل ما يصدر منه تجاهك،
 فإذا تأكدت أنه يبادلك نفس الشعور، فعليك أن تبوح بحبك الآن له ولا تنتظر شيئا.

أما عن تجربة الحب من طرف واحد والميئوس منها تقول مروة رخا: "هناك أناس يحبون الضحك على أنفسهم، رغم أن الحقيقة أمامه وتكون واضحة لكنه يصرعلى تعذيب نفسه ويجعل حياته تتوقف ويعيش في حكايات وروائيات ويحتفظ بالذكريات، فيجب أن يساعد نفسه لينسى من رفض حبه، ويعلم أن الدنيا ستستمر ولن يموت أحد من الحب، ويجب أيضا أن يبتعد عن الأغاني الحزينة والتي تجعله ضعيفا".

فجمال الحب هو تبادل المشاعر بين الطرفين، فإذا لم يستجب الطرف الثاني لحبك وكان الحب من طرف واحد، فعليك أن تنساه وتبحث عن من يقدر حبك، ولا تعش وهم تجربة الحب إن كان من طرف واحد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة