بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 10 فبراير 2011

وائل غنيم: مستعد للموت من أجل التغيير بمصر


وائل غنيم: مستعد للموت من أجل التغيير بمصر



-

أكد الناشط الإلكتروني الشاب ومدير التسويق الإقليمي لشركة غوغل، وائل غنيم، أمس إنه مستعد للموت من أجل التغيير في مصر، خلال مقابلة حصرية مع CNN، مضيفا أنه لم يعد هناك مجال للتفاوض مع نظام الرئيس حسني مبارك، مضيفا أن "دما كثيرا سال الآن."

وكان غنيم، والمسؤول عن صفحة "كلنا خالد سعيد" على الإنترنت، قد لعب دورا محوريا في تنظيم الاحتجاجات الدائرة الآن في مصر منذ أكثر من أسبوعين.

ومنذ الإفراج عنه، يتم التعامل مع غنيم بوصفه بطلا، حيث رحب به الآلاف عندما توحه إلى ميدان التحرير، وتحدث إلى المتظاهرين الذين يطالبون بالتغيير منذ أكثر من 16 يوما.

وفيما كان في الشارع بالقرب من الشقة التي يقيم فيها، توجه إليه الناس وقبلوه واحتضنوه، وتوقف سائق سيارة أجرة في وسط الشارع عندما رآه وترجل ليقبله، وقدم له آخر هاتفه المحمول طالبا منه أن يتحدث إلى ابنته.

إن غنيم، الذي اعتقل منذ السادس والعشرين من يناير الماضي وأفرج عنه قبل يومين، قال إنه غير مرتاح لكونه بطلا وأيقونة للثورة الشعبية في مصر، مشيرا إلى أن ما يحدث لا يتعلق به.

وحول الانتفاضة، قال إن الرئيس حسني مبارك ضحى كثيرا من أجل مصر، لكنه أردف قائلا، إن على الرئيس البالغ من العمر 82 عاما والذي يمثل النظام أصبح بحاجة إلى التنحي وإيجاد بديل له، مطالبا بحل الحزب الوطني الديمقراطي، الذي يرأسه مبارك نفسه، فورا، داعيا معاملته "بكرامة."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة