بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 27 يناير 2011

هرم الحب


مراحل الحب ( هرم الحب )

بعد أن انتهينا من جزيرة أنواع الحب وأبحرنا سوياً فى بحر الحب الواسع ها نحن قد وصلنا الى جزيرة أخرى وهى جزيرة مراحل الحب لنتوقف فيها قليلاً لنتعرف على مراحل الحب المختلفة حد يلم الأشرعة ويحصلنى انا هسبأكم

مراحل الحب ( هرم الحب )
=========================
هرم الحب هو عباردة عن نموذج يوضح مراحل الحب ودرجاته فى شكل هرم متدرج المراحل ، ويتكون من 6 مراحل كل منها سبب ونتيجة للأخرى .1- المرحلة الأولى: الإحترام 
وهى قاعدة الهرم والأساس الذى ينشأ عليه كل حب حقيقى فأساس أى حب هو الإحترام المتبادل بين الطرفين فلا يتصور وجود حب بين طرفين كل منهم لا يحترم الأخر

2- المرحلة الثانية : الفهم
ويأتى الفهم بعد الإحترام ويعنى أن يفهم كل طرف الأخر ويعلم ملامح شخصيته ويدرك طريقة تفكيره وتعامله مع الأمور ودرجة مناسبته له ومن ثم يعجب به .

3- المرحلة الثالثة : القبول
وبعد الفهم الصحيح الذى يوضح لكل طرف مميزات وعيوب الطرف الأخر يأتى القبول وطالما أنه لا يوجد إنسان كامل ولا يوجد إنسان بلا عيوب فلابد أن يكون القبول مع العيوب والرضا المبدأى بهذه العيوب وهذا شرطاً أساسياً للمرور للمرحلة التالية .

4- المرحلة الرابعة: الإهتمام
بعد القبول مع العيوب يبدأ الإهتمام بالأمر والفكير فيه ومحاولة التعرف على كافة الأمور المتعلقة بالطرف الأخر ويمثل ذلك جانب من أولويات كل طرف وأهتماماته .

5- المرحلة الخامسة : الشغف
ويتحول الإهتمام مع ذيادته بمرور الوقت الى شغف فيجد كل طرف أنه فى حاجة لأن يعلم كل أخبار الطرف الأخر وأنه يرغب أن يكون متواجد معه ويهتم بكل شىء له علاقة به .

6- المرحلة السادسة : الحب
وهو قمة الهرم وعندها يدرك المحب أنه بحاجة شيدية الى حبيبه ولا يستطيع الحياة بدونه ويحب ان يراه فى كل لحظة وكلما أغمض عيناه يراه أمامه ويحب أن يشاركه لحظات السعادة كما يحب أن يشكو إليه احزانه وأوجاعه فهو بذلك قد وصل إلى قمة الحب .

للنقاش
لقد قمت بعمل استطلاع رأى فى الرسالة السابقة عن أول مراحل الحب وكانت نتيجته كالتالى :
6 الإعجاب
4 الإحترام
1 الإهتمام

هل تتفق مع من قالوا أن الإعجاب أول مراحل الحب ؟ وإذا أجبت بنعم فهل يمكن ان تعجب بشخص لا تحترمه ؟!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة